هيئة الدواء: لدينا نظام رقابي يعتمد على أحدث المعايير العالمية

هيئة الدواء: لدينا نظام رقابي يعتمد على أحدث المعايير العالميةالدكتور علي الغمراوي

مصر2-10-2024 | 14:00

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، حرص الهيئة على الحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء، بعد أن حققت سابقا مستوى النضج الثالث في مجال اللقاحات.

وأوضح الغمراوي أن هذا السعي يتماشى مع استراتيجية الدولة لعام 2030، وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتوطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر، إلى جانب تعزيز الثقة بفعالية وأمان الدواء المصري، وهو ما ينعكس إيجابيا على سمعته محليا ودوليا، ويفتح آفاقا جديدة للاستثمار والتصدير.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، ل هيئة الدواء المصرية استمرت ثلاثة أيام، اطلع خلالها على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتمكينها من الحصول على اعتماد المنظمة في مجال الدواء، وذلك تمهيدًا للزيارة القادمة التي سيجريها وفد المنظمة.

من جانبهم، أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالتطورات الكبيرة التي شهدتها هيئة الدواء المصرية في مجال الدواء، مؤكدين وجود ملاحظات إيجابية من شأنها أن تساهم في حصول الهيئة على الاعتمادات الدولية.

وأعربوا عن تقديرهم للجهود المتسارعة التي بذلت في تحديث النظام الرقابي المصري، مشيرين إلى توافقه مع المعايير الرقابية العالمية في ظل الأدوار المؤسسية التي تضطلع بها هيئة الدواء المصرية.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور علي الغمراوي عن شكره لمنظمة الصحة العالمية، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها لدعم منظومة الرقابة الدوائية في مصر.

وتعكس نتائج هذه الزيارة ثقة المجتمع الدولي في النظام الرقابي الدوائي المصري، الذي يتميز بالقوة والتكامل واتباعه لأحدث المعايير العالمية.. كما تأتي هذه الجهود في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الاستفادة من الخبرات الدولية والتجارب الرائدة للمؤسسات الرقابية، ومواكبة التطورات العالمية في مجال اللقاحات والأدوية، لضمان الحصول على الاعتمادات الدولية اللازمة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين