بايدن: لا ندعم أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية

بايدن: لا ندعم أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانيةبايدن: لا ندعم أي هجوم إسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية

عرب وعالم2-10-2024 | 23:40

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه لا يؤيد توجيه ضربات إلى المواقع النووية الإيرانية ردًا على هجوم طهران الصاروخي على تل أبيب.

وأضاف "بايدن" في تصريحات قبل صعوده إلى الطائرة الرئاسية، أنه من المنتظر فرض المزيد من العقوبات على إيران، مشيرًا إلى أنه سيتحدث قريبًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بايدن: "سنناقش مع الإسرائيليين ما سيفعلونه، لكننا جميعا (دول مجموعة السبع) نتفق على أن تل أبيب لديها الحق في الرد ولكن يجب أن تستجيب بشكل متناسب".

وأطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيا على إسرائيل، الثلاثاء، في خطوة وصفها بايدن سابقا بأنها "غير فعالة". ووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن الهجوم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رد إسرائيل من المرجح أن يكون أكثر حدة هذه المرة، مشيرة إلى أنها قد تستهدف المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني ردًا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بنهاية يوليو الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2