مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان ويدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان ويدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةصورة تعبيرية

عرب وعالم3-10-2024 | 00:04

أكد مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، دعمه للبنان في هذه المرحلة الحرجة، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وعقد مجلس التعاون على المستوى الوزاري، اجتماعًا استثنائيًا في العاصمة القطرية الدوحة، في ضوء التصعيد العسكري والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وقال المجلس، في بيان، إنه استعرض التطورات الخطيرة والتصعيد المتزايد المزعزع لأمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك في لبنان، وقطاع غزة، والانتهاكات الخطيرة في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى الشريف والمقدسات الدينية، وبين إسرائيل وإيران.

وأدان المجلس التصعيد في الأراضي اللبنانية والفلسطينية، وحذر من التداعيات الخطيرة جراء هذا التصعيد التي لا تقتصر آثارها على المنطقة وحدها، وإنما تتعداها إلى دائرة أوسع، وما يترتب على التصعيد من تهديد للسلم والأمن الدوليين، وتقويض لجهود السلام والأمن في المنطقة والعالم، مؤكدًا ضرورة حماية أمن المنطقة وعدم اتساع رقعة الحرب، مطالباً كافة الأطراف المعنية بهذا التصعيد بضبط النفس والكف عن العنف وتغليب لغة الحوار.

وطالب المجلس الوزاري، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالمنطقة، بحسب نص البيان الذي نشره المجلس على موقعه الإلكتروني.

وأكد المجلس الوزاري وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب اللبناني بكافة مكوناته في هذه المرحلة الحرجة، ودعا إلى تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لتقديم الدعم الإنساني العاجل للبنان للتخفيف من معاناة المدنيين، وحمايتهم من أي تداعيات خطيرة، كما دعا إلى ضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2