ارتفاع أسعار النفط مع تزايد مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط

ارتفاع أسعار النفط مع تزايد مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسطأسعار النفط

اقتصاد وبنوك3-10-2024 | 10:27

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع تزايد احتمالات اتساع الصراع في الشرق الأوسط والذي قد يعطل تدفقات النفط الخام من المنطقة المصدرة الرئيسية.

وشهدت العقود الآجلة لخام "برنت" ارتفاعا بنسبة 80 سنتا أو 1.08% إلى 74.7 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتا، أو 1.21%، إلى 70.95 دولار؛ وفق موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

بدوره، قال خبير استراتيجي لدى شركة "آي جي" لابحاث الأسواق ييب جون رونج، "عقب التوترات الناجمة عن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، شهدنا بعض العودة الهادئة إلى الأسواق العالمية، ولكن بالطبع، مع استمرار المشاركين بالسوق في مراقبة أي رد فعل إسرائيلي قادم"، مضيفًا "السؤال الآن بالنسبة للنفط هو ما إذا كانت البنية التحتية للطاقة في إيران ستكون في مرمى نيران إسرائيل".

وفي الوقت نفسه، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكي ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

وأضاف الموقع الأمريكي أن "المخزونات الأمريكية المتضخمة أضافت دليلًا إضافيًا على أن السوق مزودة بشكل جيد ويمكنها تحمل أي اضطرابات".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2