تدشين فعاليات إعداد القيادات المستقبلية بمستشفيات الدقهلية

تدشين فعاليات إعداد القيادات المستقبلية بمستشفيات الدقهليةجانب من اللقاء

محافظات3-10-2024 | 12:16

دشن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات المستقبلية من مختلف المستشفيات بالدقهلية، والتى تنظمها إدارة الطب العلاجى، وتستمر لمدة شهرين .

وكشف وكيل وزارة الصحة، أن الدورة تهدف لإعداد ورفع المستوى الإداري لنواب مديري المستشفيات الحاليين، بالإضافة إلى قيادات مستقبلية من الصف الثانى للتحول من النظام الإداري النمطي إلي منظومة الإدارة الحديثة المرنة.

وأوضح الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، أن الدورة تأتى بمشاركة نحو 70 من كوادر المهن الطبية بجميع المستشفيات، وتتضمن محاضرات فنية مختلفة تقدم من إدارات الطب العلاجي حول دور المدير في متابعة أقسام المستشفي المختلفة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوي ومؤشرات الأداء .

وتشتمل الورشة التدريبية على حلقات نقاشية حول لوائح وقوانين العمل بالمستشفيات وحوكمة ولائحة منظومة المخازن الحكومية، وقوانين المناقصات والمزايدات والتعاقدات المختلفة، علاوة على إبرام عقود الصيانة .

كما تنطوى فعاليات الدورة على شرح طريقة التعامل مع منظومة الشراء الموحد، وإداريات توفير المستلزمات والأدوية والاحتياجات الخاصة بالمستلزمات.

أضف تعليق