محافظ المنيا : مبادرة بداية تجسيد لاستراتيجية الدولة للتنمية البشرية

محافظ المنيا : مبادرة بداية تجسيد لاستراتيجية الدولة للتنمية البشريةالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

محافظات3-10-2024 | 17:05

أكد محافظ المنيا عماد كدواني ، إن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري "مستمرة في تنفيذ أنشطتها وبرامجها في جميع مراكز المحافظة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تأتى تجسيداً لاستراتيجية الدولة للتنمية البشرية، وهى خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع، مشيدا بوعى المواطنين في المساهمة بنجاح المبادرة الرئاسية .

جاء ذلك عندما شهد المحافظ اليوم الخميس، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز في مدينة ملوي بتوزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "، لدعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم .

وفيما يتعلق بالمعارض، افتتح محافظ المنيا معرض المبادرة المقام بمدينة ملوي، تحت رعاية الرئيس السيسي، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين .

وأكد المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا للمبادرة تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية .

والتقى المحافظ، بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والاستماع لمقترحاتهم، حيث أعرب المواطنون عن امتنانهم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، وتأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن المعرض يضم 20 عارضًا، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل اللحوم البلدية والمجمدة، الألبان، المنظفات، السلع الغذائية، والخضروات، بتخفيضات تتراوح بين 20 % و30 %، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى والنجوع وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.


وفي سياق أخر، أعلن المحافظ أنه سيتم افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري لتقديم خدمة طبية مميزة لأهالى مدينة وقرى ملوى، معربا عن سعادته بقرب أنتهاء أعمال التطوير، التي ستضيف المزيد من الإمكانات والخدمات الصحية الجديدة لخدمة أهالي مركز ملوي.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عبد الحكيم أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، وجاري استكمال التجهيزات، مؤكدا أن المستشفى ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وتضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ 42 جهازًا، لتستوعب بين 250 و300 مريض، مما يخفف من معاناة المرضى الذين يضطرون إلى التنقل لتلقي العلاج .

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ تفقد أيضا مستشفى الصدر بملوي التي ستضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بجانب 14 سريرا عناية مركزة و4 عيادات خارجية ووحدة مناظير صدر وشعب هوائية .

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2