مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف ملامح دورته الرابعة لعام 2024

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف ملامح دورته الرابعة لعام 2024مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فنون3-10-2024 | 17:11

أزاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم الخميس، الستار عن أولى ملامح دورته الرابعة لعام 2024، عبر إطلاق برنامج " سينما السعودية الجديدة "، يأتي هذا البرنامج ليجسد التنوع والابتكار في المشهد السينمائي السعودي، مسلطًا الضوء على قصص محلية أصيلة تعكس عمق الهوية الثقافية وتراث المجتمع السعودي الغني .

وقال مدير برنامج الأفلام العربية والكلاسيكية إنطوان خليفة ،في بيان اليوم ، "نحرص كل عام على تقديم برنامج يعكس التطور المستمر في السينما السعودية ، ويسعدنا هذا العام أن نقدم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تشمل أفلام التحريك، الأفلام الروائية، والوثائقية"، مؤكدا أن "صناع الأفلام السعوديون يواصلون إبهارنا بابتكارهم وإبداعهم، ما يعزز من مكانة السينما السعودية على الساحة العالمية" .

ويقدم برنامج " سينما السعودية الجديدة " هذا العام 20 فيلما إبداعيا تمثل نخبة من إبداعات المواهب السعودية الواعدة، حيث تتنوع الأفلام بين الخيال والواقع.

وتتطرق الأفلام إلى موضوعات ملهمة تتناول الطموح، الهوية، الموسيقى، والقصص الموروثة، بالإضافة إلى استكشاف العلاقات الإنسانية بجوانبها المتعددة، مما يعكس البرنامج قدرة هذه المواهب على سرد قصص فريدة بأسلوب مبتكر، مما يسهم في تطوير السينما السعودية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي .

تأتي هذه الأفلام لتعبر عن رؤية جديدة لصناعة السينما في المملكة، وتعكس بشائر مستقبل مشرق يواكب شعار اليوم الوطني الـ94 "نحلم ونحقق"، كما تعكس دعم المهرجان المتواصل لصناع الأفلام السعوديين الذين حققوا نجاحات بارزة على الساحة الدولية، مقدمًا لهم منصة رائدة تسهم في عرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام العالم .

يذكر أن من بين قائمة الأفلام المختارة، "ناموسة"، "البريد"، "الحليمة تحلم"، " أندرقراوند"، و"أجراس بافلوف".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2