محافظ بني سويف: فحص 1703 مرضى في قافلة طبية بمركز الواسطى ضمن "حياة كريمة"

محافظ بني سويف: فحص 1703 مرضى في قافلة طبية بمركز الواسطى ضمن "حياة كريمة" محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات4-10-2024 | 12:53

قال محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن مديرية الصحة نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلي قرية النواميس بمركز الواسطى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1703 مرضى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتم صرف العلاج بالمجان.

جاء ذلك عقب اطلاعه على سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

ومن جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة سماح جاد، أن القافلة شملت 9 عيادات في مختلف التخصصات وذلك ضمن إجراءات وقائية مشددة ، وتم خلالها إجراء معمل دم لـ 126 حالة ومعمل طفيليات لـ 52 حالة، وإجراء أشعة عادية لـ8 حالات فضلا عن استصدار 6 قرارات علاج على نفقة دولة وتحويل عدد 6 مرضى للمستشفيات لاستكمال العلاج وإجراء موجات فوق صوتية لـ 111 حالة.

وأضافت أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وجرى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد - ومتابعة الحمل - وتنظيم الأسرة - وسرطان الثدي - وسلامة الغذاء - وسوء استخدام الأدوية - والرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة )، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 300 مواطن.

أضف تعليق