دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينيةالسيارات الكهربائية الصينية

عرب وعالم4-10-2024 | 14:52

أيدت دول الاتحاد الأوروبي قرار المفوضية الأوروبية فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية ، ما قد يشير إلى عزم بروكسل شن حرب تجارية مع بكين.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: "حظي قرار المفوضية الأوروبية اليوم بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية بالدعم اللازم من دول الاتحاد الأوروبي ".

كذلك أشارت المفوضية الأوروبية في بيانها إلى أنها تعتزم "مواصلة السعي إلى تسوية هذه المشكلة مع الصين في إطار منظمة التجارة العالمية".

وكانت وكالة "فرانس برس" قد ذكرت أن 10 دول فقط من دول الاتحاد الأوروبي الـ27 أيدت مبادرة المفوضية الأوروبية ، بينما عارضت ألمانيا والمجر وسلوفاكيا وسلوفينيا ومالطا القرار خوفا من حرب تجارية واسعة النطاق مع بكين ، فيما امتنعت 12 دولة عن التصويت.

ووفقا للوكالة لم تؤيد الدول اعتزام المفوضية الأوروبية زيادة الرسوم الجمركية إلى 45% من سعر السيارات الصينية، لكنها وافقت على الرسوم المؤقتة المعمول بها حاليا، وحددت سقفها عند 35%.

وفي وقت سابق، أفادت بروكسل بأن الرسوم على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين جاءت ردا على الدعم المالي الذي تقدمه بكين لمصنعي السيارات الكهربائية الصينية.

وتقول المفوضية الأوروبية أن هذه التدابير ينبغي لها تحييد "مخاطر الضرر الاقتصادي" التي قد يتعرض لها المصنعون الأوروبيون بسبب "الإعانات الضخمة وغير العادلة" التي تقدمها السلطات الصينية للعلامات التجارية الصينية.

أضف تعليق