ندوة لمناقشة فيلم «لعل الله يراني» على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي

ندوة لمناقشة فيلم «لعل الله يراني» على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائيمهرجان الإسكندرية السينمائي

فنون5-10-2024 | 07:49

أعربت الفنانة سهر الصايغ، عن سعادتها بمشاركة فيلمها "لعل الله يرانى" في مسابقة أفلام شباب مصر، المقامة ضمن فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة.

وأوضحت سهر الصايغ- في كلمتها خلال ندوة أقيمت؛ لمناقشة الفيلم- أن الفيلم لا يقتصر على تسليط الضوء على لحظات اليأس التي يعيشها الإنسان وقد تدفعه إلى إنهاء حياته، لكنه يحمل رسالة أمل وتفاؤل.

من جانبه قال مدير مسابقة أفلام شباب مصر الناقد عماد يسري، إن فيلم "لعل الله يراني" يتنافس في عرضه الأول على جائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم مصري قصير يناقش قضايا إنسانية، والتي تقدمها لجنة تحكيم المسابقة، وتتنافس فيها 9 أفلام قصيرة هي (الرؤيا، ضفائر تائهة، نور، وعد، لينك، وحيد، سوء اختيار، حلاوة الدنيا، لعل الله يرانى).

فيلم "لعل الله يراني" بطولة سهر الصايغ، ونانسي نبيل، تأليف جوزيف فوزي، مدير التصوير كوتا طلعت، مدير الإنتاج رشا رمزي، منتج فني رفيق چورچ، ديكور مينا ميلاد، مونتاج بيشوي إيميل، موسيقى روماني ميشيل، إخراج محب وديع.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط انطلقت، الثلاثاء الماضي، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن، وتشهد تنافس 50 فيلما يتنوع بين الروائي، والتسجيلي، والقصير، من 15 دولة أجنبية، و11 دولة عربية.

أضف تعليق