أوبرا دمنهور تحتفل غدا بذكرى انتصارات أكتوبر

أوبرا دمنهور تحتفل غدا بذكرى انتصارات أكتوبرأوبرا دمنهور

محافظات5-10-2024 | 09:36

تنظم دار ال أوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد احتفالية يحييها طلاب مركز تنمية مواهب أوبرا دمنهور والإسكندرية، تحت الإشراف الفني للدكتورة هدي حسني، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد 6 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور.

يتضمن البرنامج باقة من أجمل الأعمال الغنائية والموسيقية الوطنية والحماسية، فيقدم طلاب فصول كورال أطفال الإسكندرية ودمنهور تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني إبراهيم، أغنيات مختلفة، منها: "مصر التي في خاطري، يا أغلى اسم في الوجود، أقوى من الزمان، على باب مصر، أم البطل، الباقي هو الشعب، يا حبيبتى يا مصر، دولا مين، بلاد طيبة، أهو ده اللي صار، مصر تتحدث عن نفسها، فيها حاجة حلوة".

يقدم الإغنيات: بهار نور، أريام حسام،لوجين محمد، رهف محمد، كارما الشرقاوي، جنا يحيي وروان محمد بالإضافة إلى صوليست الكلارينيت جاسمين محمد التي تعزف "صورة صورة".

أما برنامج فصل ذوي القدرات الخاصة تدريب وقيادة ميرڤت فريد همام فيتضمن أغنيات "تحيا مصر، حلفونا، حلوة بلادي السمرا، يا حبيبتي يا مصر، هو ده، دولا مين ودولا مين، ابن مصر، مصر يا أول نور في الدنيا، مصر هي أمي، مصر التي في خاطري، أحلى بلد، عظيمة يامصر، وأنت ماشي في مصر سلم، سمينا وعدينا".

الجدير بالذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون ويضم أقساما لتعليم البيانو، الباليه، الغناء العربي، الفيولينة، العود، الجيتار، كورال الأطفال، فصول الرسم، الإيقاع، وغيرها إلى جانب فصول لذوي القدرات الخاصة واعتاد إقامة حفلات للدارسين في نهاية كل دورة دراسية وذلك تشجيعاً لهم على التميز وتقديرًا لجهدهم خلال الفصل الدراسي.

أضف تعليق