ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج

ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارجضبط شخصين

حوادث وقضايا5-10-2024 | 14:09

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالقاهرة؛ لقيامهما ب النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

وكانت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قد أكدت قيام شخص "له معلومات جنائية"، بإنشاء وإدارة شركة "بدون ترخيص" كائنة بمحافظة القاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشركة المشار إليها، وتبين هروب مالكها، وأمكن ضبط كل من المدير المسئول، وموظف " لأحدهما معلومات جنائية"، وعثر بحوزتهما على كمية لمخدري " الآيس ، الحشيش الصناعي"، وعدد من جوازات السفر خاصة بالمواطنين، وعدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج، وأكلاشيه، و3 دفاتر استلام نقدية، ووحدة معالجة، وهاتفين محمولين للتواصل مع العملاء ومبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وبمواجهتهما، اعترفا بنشاطهما الإجرامي، بالاشتراك مع مالك الشركة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق .. ويجرى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

أضف تعليق