الاتحاد السكندري يتألق بالمحترفين في البطولة العربية للسلة رقم 36

الاتحاد السكندري يتألق بالمحترفين في البطولة العربية للسلة رقم 36جانب من اللقاء

رياضة5-10-2024 | 17:44

واصل فريق الاتحاد السكندري تحت قيادة مدربه أحمد عمر، الإنتصارات في البطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم 36، الذي يستضيفها في مدينة الإسكندرية حتى 12 من الشهر الجاري.

ويتواجد الاتحاد في المجموعة الأولى، التي تضم معه كل من مواطنه سموحة، البطائح والشارقة من الإمارات، العربي القطري، وكاظمة الكويتي.

وقد خاض الفريق السكندري ثلاث مواجهات حتى الآن أمام سموحة، كاظمة، والعربي، وحقق الفوز في تلك المباريات.

بينما يتبقى له مواجهتين أمام الشارقة والبطائح.

حيث إفتتح زعيم الثغر سلسلة انتصاراته أمام سموحة في المباراة الأولى بنتيجة 98-78، ثم فاز في المباراة الثانية على حساب كاظمة بنتيجة 90-71، وواصل الفوز في المباراة الثالثة على فريق العربي القطري بنتيجة 93/79.

وأحرز الاتحاد في المباريات الثلاثة 281 نقطة، بينما استقبل 228 نقطة، ليكون الفارق 53 نقطة لصالحه.

ويُعد المحترف الأمريكي جوردان ماكري الذي تعاقد معه نادي الاتحاد، هو أكثر لاعبي الفريق تسجيلاً للنقاط في المباريات الثلاث، حيث أحرزه بمفرده 60 نقطة، وذلك بمعدل 21 نقطة في مباراة سموحة، و14 نقطة خلال مباراة كاظمة، بينما أحرز 25 نقطة أمام فريق العربي.

أما مواطنه مايكل ديكسون، قد شارك في مباراتين مع الفريق أمام كل من سموحة وأحرز 12 نقطة ، وأمام العربي 15 نقطة، ليكون الإجمالي 27 نقطة.

كما أحرز أحمد أبو العلا (بيبو) خلال الثلاث مباريات 34 نقطة، ويليه أنس أسامة، الذي سجل 30 نقطة في إجمالي المباريات الثلاثة أيضاً.

ويأتي ياسين ياسر أقل اللاعبين تسجيلاً للنقاط في الفريق، حيث سجل 6 نقاط فقط خلال مباراتي سموحة وكاظمة، بواقع 3 نقاط في كل مباراة.

ويتبع أحمد عمر المدير الفني لفريق الاتحاد سياسة إعادة التدوير في فريقه، وذلك من خلال منح راحة للاعبين في المباريات.

حيث منح الراحة للمحترف ديكسون في مباراة كاظمة، وياسين ياسر أمام العربي، بينما فضل راحة أحمد عادل وعلي أحمد في المباراة الأولى أمام فريق سموحة.

ويأتي سبب ذلك هو الخوف خوفاً على اللاعبين من الإجهاد والتعرض للإصابات، خاصة وأن نظام البطولة خوض الفرق 5 مباريات في 7 أيام، وذلك قد يؤثر على مستوى اللاعبين.

أضف تعليق