الخبير العسكري اللبناني : تعليق فرنسا بيع الأسلحة لإسرائيل يساهم في الضغط عليها لوقف الحرب

الخبير العسكري اللبناني : تعليق فرنسا بيع الأسلحة لإسرائيل يساهم في الضغط عليها لوقف الحربالعميد يعرب صخر،الخبير العسكري اللبناني

عرب وعالم6-10-2024 | 16:27

أشاد العميد يعرب صخر،الخبير العسكري اللبناني، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى التعليق الكامل لبيع الأسلحة التى تستخدمها إسرائيل في الحرب في غزة ولبنان.

وأوضح "صخر" أن تعليق فرنسا بيع الأسلحة لاسرائيل يساهم في الضغط عليها لوقف الحرب في قطاع غزة و لبنان.
وأكد "صخر" في تصريح خاص لـ بوابة دار المعارف على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولى المسئولية للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على لبنان.

ويرى "صخر" أن الحرب الإسرائيلية على لبنان تستهدف في الأساس المحور الإيراني من خلال حزب الله وقيادته، حيث مر الصراع الحالي، الذي امتد في الغالب على محيط يبلغ حوالي 4 كيلومترات على جانبي الحدود، بتصعيد كبير بعد أن أعطت حكومة الحرب الإسرائيلية الأولوية رسميا لإعادة سكان إسرائيل النازحين من أقصى شمالها.

وأوضح الخبير العسكرى أن الهجمات الإسرائيلية المكثفة تستهدف حزب الله، وكان العديد منها في مناطق مدنية مكتظة بالسكان، والتى أسفرت عن ارتفاع عدد القتلى بشكل كبير، وكان من بين الضحايا مسلحون ومدنيون.

وأوضح أن حزب الله يحاول أن يستعيد توازنه على الأرض ولكن لن يستطيع أن يصمد مثل حركة حماس والمقاومة الفلسطينية التى صمدت لمدة عام أمام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2