المستشار أيمن حامد: مصر حققت إنجازات حقيقية في مجال العمل العربي

المستشار أيمن حامد: مصر حققت إنجازات حقيقية في مجال العمل العربيالمستشار أيمن حامد

مصر6-10-2024 | 20:23

أكد المستشار أيمن حامد، عضو المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، أن مصر انتُخبت رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية للدورة 101، التي ستستمر حتى أكتوبر 2025، وذلك للمرة الأولى منذ عشرين عامًا.

وقال " حامد " في تصريح خاص لـ بوابة دار المعارف ، ان مصر حققت إنجازات حقيقية في مجال العمل والنهوض بأوضاع العمالة علي المستوي الوطني، كما قدمت أيضا دعما حقيقيا لجميع الاشقاء العرب الذين وفدوا إليها بسبب ما تشهده بلدانهم من حروب وصراعات.

مضيفا ان سوق العمل المصري كان ساحة قادرة علي استيعاب العمالة من هذه الدول (سوريا والعراق والسودان واليمن بصفة خاصة)، حيث استطاعت هذه العمالة أن تجد فرص للعمل سواء عبر تأسيس مشروعات مستقلة او العمل في المشروعات القائمة، دونما الشعور بأن ثمة تمييز ضدهم، بل كانت مصر حاضنة للأشقاء العرب فاتحة اذرعها لنشاطهم المهني لضمان حياه كريمة لهم ولأبنائهم.

ويري " حامد " إن انتخاب مصر اليوم لرئاسة مجلس إدارة المنظمة يفرض عليها المزيد من الجهد من اجل نقل التجربة المصرية في مجال العمل إلي مختلف الدول العربية من خلال اطلاق مبادرة عربية مشتركة تأخذ في حسبانها التهديدات المتزايدة والمخاطر المتعددة والبحث عن أطر عملية لمواجهتها انطلاقا من ان إيجاد المزيد من فرص العمل تحت شعار "العمل حياة" .

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2