يدعم محور الشر .. نتنياهو يرد مجددا على ماكرون

يدعم محور الشر .. نتنياهو يرد مجددا على ماكروننتنياهو يرد مجددا على ماكرون

عرب وعالم6-10-2024 | 21:34

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على دعوات فرض حظر على توريد الأسلحة لإسرائيل، مشيرًا إلى أن ذلك لن يؤدي إلا إلى تعزيز "محور الشر" الذي تقوده إيران.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث ناقشا إمكانية فرض حظر على توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

وأكد نتنياهو موقف إسرائيل القائم على أن إيران تدعم جميع فروع محور الإرهاب الإيراني في المنطقة، مشددًا على أن على أصدقاء إسرائيل فرض قيود أكثر صرامة على طهران بدلاً من حظر توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

وشدد نتنياهو أيضا على أن الإجراءات الإسرائيلية ضد "حزب الله" تخلق فرصة لتغيير الوضع في لبنان لصالح الاستقرار والأمن والسلام في جميع أنحاء المنطقة .

وأعرب نتنياهوعن ثقته في أن إسرائيل ستهزم القوات الموالية لإيران في المنطقة دون مساعدة الدول الغربية التي تتحدث عن ضرورة فرض حظر على الأسلحة للدولة اليهودية على حد تعبيره.

وجاء هذا التصريح بعد أن دعا ماكرون إلى وقف توريد الأسلحة ل إسرائيل التي تستخدم للقتال في قطاع غزة ، واصفا مثل هذه الخطوة بأنها أولوية لحل الوضع في المنطقة.

وفي سبتمبر، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي تعليق ما يقرب من 30 من أصل 350 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل .

وبررت االحكومة البريطانية ذلك بالقول إنه يمكن استخدام هذه الاسلحة لإنتهاك القانون الإنساني الدولي في قطاع غزة وتشمل القائمة مكونات الطائرات العسكرية والمروحيات والطائرات بدون طيار.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2