الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبنانيالإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

عرب وعالم6-10-2024 | 22:30

أطلق نائب رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني.

تبدأ الحملة، التي انطلقت بتوجيهات من محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر وحتى يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي. تشارك في الحملة المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والمجتمع.

وأكد ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على الاهتمام البالغ الذي توليه دولة الإمارات ونهجها الراسخ في دعم الأشقاء في لبنان، في ظل ما يواجهونه من تحديات إنسانية وظروف صعبة.

وأعرب عن ثقته بالدور الإنساني والأخوي المعهود عن المجتمع الإماراتي الأصيل أفرادا ومؤسسات ورجال أعمال في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين.

وتأتي هذه الحملة بعد أن أمر الرئيس الإماراتي قبل عدة أيام بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار في إطار جهود الدولة لدعم اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية، وفي ضوئها بدأت دولة الإمارات بإرسال 6 طائرات محملة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.

أضف تعليق