الرئيس الصربي: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانيا

الرئيس الصربي: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانياالرئيس الصربي: التصعيد في الشرق الأوسط انعكس سلبا على موقف الغرب من أوكرانيا

عرب وعالم7-10-2024 | 03:46

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش اليوم الاثنين أن توسع الصراع في الشرق الأوسط انعكس أثره سلبا على موقف الدول الغربية في الصراع الأوكراني.

وقال فوتشيتش على قناة Pink التلفزيونية: "ضع في اعتبارك أن الوضع في أوكرانيا سيستمر في التدهور أكثر بالنسبة للغرب إذا تطور الصراع في الشرق الأوسط، لأن الاستثمار المالي في الشرق الأوسط سيكون أكبر بعشر مرات للحفاظ على إسرائيل وحمايتها".

وأضاف: "هذا سيسهل على الروس التقدم مهما قيل عنهم. فكما تعلمون، من الصعب التحدث مع الأشخاص الجادين هناك لأن كل شيء تحول إلى مزاج الجماهير. الأمر كله يتلخص في -يجب أن ينصر هذا الطرف، لا، يجب أن ينتصر الطرف الآخر-... لا أستطيع الاستماع إلى هذا الهراء بعد الآن".

وتابع الرئيس الصربي: "لعلمكم: ستواجه أوكرانيا صعوبة في الحصول على الكهرباء في الشتاء. كل الفائض من رومانيا ومولدوفا ودول البلطيق وبولندا سيذهب إلى أوكرانيا، أي سيكون لدينا سعر كهرباء أعلى بكثير. هذا لا ينطبق على المواطنين، أنا أتحدث عن سعر الإنتاج والتصدير".

وأشار فوتشيتش بشكل منفصل إلى أنه يؤمن بنهاية الصراع الأوكراني إذا فاز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة، وخلص الرئيس الصربي إلى أن "الحرب في أوكرانيا لم تعد مفيدة لأي شخص في العالم، لا أحد على الإطلاق".

وفي وقت سابق، صرح فوتشيتش في مقابلة مع مجلة "بوليتيكو" الأوروبية، بأن روسيا لديها زمام المبادرة في الصراع الأوكراني، وأصبح من الصعب بشكل متزايد على الغرب تمويل كييف.

وبحسب الرئيس الصربي، فإن القادة الأوروبيين لا يريدون قبول تحليله للوضع في أوكرانيا لأنهم يعتبرون أنفسهم "أذكى الناس في العالم".

أضف تعليق