تسجيل 2.4 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بإقليم القناة

تسجيل 2.4 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بإقليم القناةصورة أرشيفية

مصر7-10-2024 | 09:10

أكد رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ب بورسعيد الدكتور مصطفي شعبان، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 2.4 مليون مواطن بمحافظات القناة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، بتكلفة بلغت 24.2 مليار جنيه، لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية.

وقال شعبان - في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" - "إن منظومة التأمين الصحي الشامل تم إطلاقها في يوليو 2019 تجريبيا بمحافظة بورسعيد، والتي تعد قاطرة التنمية الصحية في مصر، فيما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر 2019 بدء عمل المنظومة رسميا".

وأضاف أن هناك أكثر من 17 مليون خدمة طبية وعلاجية تم تقديمها داخل المحافظة، والتي شكلت فارقا كبيرا مع المواطن المصري، حيث تجاوزت نسب إرضاء المنتفعين أو المتعاملين مع المنظومة حوالي 91% من حيث الجودة والخدمة الصحية المقدمة والعمليات الكبرى من جراحات قلب مفتوح وقطرة قلب أطفال ووحدة دكتور مجدي يعقوب، والتي لم تكلف المواطن سوى نسبة مساهمته بنسبة 5% والتي لا تتعدى 400 جنيه.

وأشار إلى أن محافظات المرحلة الأولى، التي تمتعت بخدمة التأمين الصحي الشامل كانت بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء بتكلفة 24.2 مليار جنيه، والتي غطت جميع المنشآت والمباني والبنية التحتية والتطوير الشامل بخلاف الأجهزة الطبية وتكلفة الخدمات المقدمة على أعلى مستوى من الأطباء والاستشاريين من مختلف الجامعات.

أضف تعليق