بدء صرف الأسمدة الزراعية الخاصة بالموسم الشتوي في الوادي الجديد

بدء صرف الأسمدة الزراعية الخاصة بالموسم الشتوي في الوادي الجديدالأسمدة الزراعية

مصر7-10-2024 | 18:02

قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، إنه تم بدء صرف الأسمدة الخاصة بالموسم الشتوي، بالإضافة إلى فتح تسجيل تصحيح الحيازة الزراعية الخاصة بالمزارعين سواء بالزيادة أو النقص واعتماد حائزين جدد من المزارعين بالأراضي المختلفة بزمام المحافظة، وذلك بناءً على قرار اللجنة التنسيقية للأسمدة.

وأوضح "المرسي" -في بيان اليوم الإثنين، أنه على المزارعين الراغبين في تعديل الحيازة الزراعية التوجه للإدارة الزراعية والوحدة الزراعية التابع لها، وتقديم واستيفاء الأوراق والإجراءات اللازمة.

وأشار "المرسي" إلى توافر الأسمدة ومتابعة الأرصدة بالجمعيات والمرور الدوري من جانب إدارة شئون التعاون الزراعي، لافتا إلى أن صرف الأسمدة يتم من خلال منظومة كارت الفلاح الذي يتم استخراجه وتفعيله بواسطة البنك الزراعي، ويتم الصرف من خلال ماكينات متوفرة بجميع الجمعيات الزراعية بربوع قرى المحافظة.

من جهة أخرى، قال جهاد متولي، رئيس مركز الخارجة في الوادي الجديد، إن مبادرة المحافظة لتوفير الخضروات والفواكه واللحوم بأسعار مخفضة لاقت إقبالا متزايدا من المواطنين، على المنافذ الثابتة والمتنقلة بكافة مراكز المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات المحافظ محمد الزملوط بتخفيف العبء عن المواطن.

وأضاف أنه تم طرح لحوم بلدية طازجة بسعر 300 جنيه للكيلو بمنفذ ديوان عام المحافظة، اليوم، بالإضافة إلى كميات الخضروات والفاكهة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وعلى صعيد آخر، أكد سكرتير عام محافظة الوادي الجديد سيد محمود، أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في الجانب التكنولوجي وميكنة الإجراءات الحكومية.

جاء ذلك خلال تفقّده سير العمل بسيارة المركز التكنولوجي المتواجدة أمام ديوان عام المحافظة؛ لتقديم الخدمات الحكومية الخاصة بالديوان العام والمتعلقة بسداد وتحصيل المستحقات من خلال الشباك الواحد تيسيرًا على المواطنين.

وأوضح أن السيارة تستمر في تقديم الخدمة لحين جاهزية مقر المركز التكنولوجي الدائم داخل الديوان العام، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتحت رعاية المحافظ.

أضف تعليق