بورصة زيورخ: مؤشر السوق المالي السويسري يواصل تراجعه

بورصة زيورخ: مؤشر السوق المالي السويسري يواصل تراجعهبورصة زيورخ

عرب وعالم8-10-2024 | 15:26

واصلت سوق الأسهم السويسرية تراجعها اليوم الثلاثاء، حيث هبطت إلى ما دون 12 ألف نقطة في نهاية الصباح. ودفعت السلع الفاخرة المؤشر الرئيسي إلى الانخفاض، مدعومة بخيبة الأمل في الصين والمخاوف في الشرق الأوسط.

ونقل راديو لاك السويسري عن جون بلاسارد الخبير الاقتصادي لدي مجموعة ميرابو المصرفية السويسرية توقعاته بضعف المؤشرات الأوروبية في أعقاب إغلاق وول ستريت الليلة الماضية.

وفي مذكرته الصباحية اليومية، تحدث عن أن المستثمرين ما زالوا "مصدومين من نشر أرقام التوظيف الأمريكية التي تشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة".

وأضاف: "يشعر المستثمرون بالفتور إلى حد ما هذا الصباح بسبب حقيقة أن بكين لم تعلن عن "حافز عملاق" جديد لفتح الأسواق الصينية".

وتابع "هناك مخاوف متزايدة من أن التأثير الإيجابي لتدابير التحفيز سيكون قصير الأجل ولن يكون كافيا لوقف انهيار الإسكان والانكماش والمشكلات الهيكلية الأخرى".

ومن بين معلومات الاقتصاد الكلي الأخرى لهذا اليوم، انتعش الإنتاج الصناعي الألماني أكثر من المتوقع في أغسطس، بسبب تقلب قطاع السيارات، دون أن يلوح في الأفق انتعاش دائم لقطاع التصنيع، وفقًا للأرقام التي نشرها مكتب ديستاتيس يوم الثلاثاء.

وفي حوالي الساعة الحادية عشر صباحا في البورصة السويسرية، خسر مؤشر السوق المالي السويسري الرئيسي بنسبة 0.42٪ ليصل إلى 11958.72 نقطة. وانخفض مؤشر سويس ليدر برايس بنسبة 0.53% إلى 1958.83 فرنك. اتبع المؤشر الاتجاه السلبي، حيث انخفض بنسبة 0.48٪ إلى 15965.05 فرنك.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2