أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة تعبيرية

مصر9-10-2024 | 08:22

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024 .

القاهرة.. تستضيف لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، السفير عبدالله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان بالقاهرة في حوار مفتوح عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وتداعيات الأحداث الجارية على المنطقة، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بالقاعة المستديرة - الدور الثالث - في مبني النقابة.

القاهرة.. يعقد مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" الغذاء للمستقبل"، ورشة عمل عن "دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة" وأهدافه للوصول إلى مليون مزارع قمح.

القاهرة.. تحتفل الجامعة البريطانية بالقاهرة، بختام النموذج الدولي لمحاكاة قمة المناخ COP29 Simulation برعاية فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة.

كيجالي.. تنطلق بالعاصمة الرواندية (كيجالي) فعاليات النسخة الثانية من منتدى أعمال أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية AfCFTA، تحت عنوان "بياشارا أفريقيا 2024" Biashara Afrika (#BA2024)) أو "التجارة والأعمال" باللغة السواحلية، والتي تنعقد في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري تحت رعاية رئيس جمهورية رواندا بول كاجامي.

بكين.. يبدأ رئيس الوزراء الصيني "لي تشانج" زيارة رسمية إلى (لاوس) تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

أنقرة.. تبدأ وزارة الخارجية التركية إجلاء رعاياها من لبنان عن طريق البحر.

طوكيو.. يحل رئيس الوزراء الياباني، شيجيرو إيشيبا، مجلس النواب، الذي يتألف من 465 عضوا، وذلك بعد ثمانية أيام فقط من توليه منصبه؛ سعيا إلى الحصول على تفويض بإجراء انتخابات عامة مبكرة.

القاهرة.. يُقيم الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، احتفالية مجمعة لأبطال العالم منتخب كرة اليد للكراسي المتحركة، ومنتخبي 2004 و 2006 المتوجان ببطولة أفريقيا للشباب والناشئين.

القاهرة.. تنطلق بطولة العالم للبياثل والترياثل، وبطولة العالم لليزر-رن للأصحاء والبارالمبيين على شواطئ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببور فؤاد وتستمر حتى يوم 13 من الشهر ذاته.

القاهرة.. يُلقي نقيب الفنانين التشكيليين الفنان طارق الكومي كلمة في الندوة الثالثة والختامية المصاحبة لفعاليات صالون القاهرة للفنون التشكيلية في دورته الـ 60، تحت شعار (مائة عام من الإبداع) بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، في تمام الساعة السابعة مساء.

أضف تعليق