برعاية وزير التربية التعليم.. طلاب «جلوبال برادايم» وقدامي الأبطال يحتفلون بنصر أكتوبر

برعاية وزير التربية التعليم.. طلاب «جلوبال برادايم» وقدامي الأبطال يحتفلون بنصر أكتوبرجانب من عروض الطلاب

مصر9-10-2024 | 21:08

نظمت مدارس جلوبال برادايم الدولية، اليوم الأربعاء احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور عدد من قدامى القادة ممن شاركوا في حرب أكتوبر.

بدأ الحفل بدخول الطالبات حاملات علم مصر على أنغام السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلى ذلك محاكاة كاملة لحرب أكتوبر تضمنت عروض صاعقة ومهارات قتالية واشتباكات بالأسلحة والدفاع عن النفس، ثم محاكاة لخطة العبور ورفع العلم.

وأكد الطلاب المشاركين في العرض تحمسهم للمشاركة .. مشيرين إلى التدريبات التي تلقوها جعلتهم متحمسون إلى دخول الكلية الحربية للدفاع عن وطنهم.

وأكدت مديرة المدرسة شيماء عبد الفتاح أن الاحتفالية هذا العام تختلف عن الإحتفاليات التي أقامتها المدرسة في الأعوام السابقة حيث أن هذه الاحتفالية تتضمن محاكاة كاملة لحرب أكتوبر.

وأوضحت عبد الفتاح أنه تم تدريب الطلاب علي العروض على مدا الأيام الماضي تحت أيدي عدد من القادة السابقين بالصاعقة.. لافتا إلى أن التدريبات كانت تقام بعد انتهاء اليوم الدراسي وأن الطلاب كانوا متحمسين جدا.

من جانبه أكد هاني المصري رئيس قسم الدراسات بمدارس جلوبال باراديم الدولية أن لهذة الاحتفالية أهمية خاصة؛ إذ تسهم في تنمية روح الانتماء لدي الطلاب، موضحا أن عدد الطلاب المشاركين هو 50 طالبا .

وأضاف المصري أن الاحتفالية تعتمد علي "اسكريبت" مضمونه يتمثل في احد طلاب الثانوية العامة يتقدم للالتحاق ب الكلية الحربية ويعود إلى جده، الذي شارك في حرب أكتوبر فيحكي له تاريخ العسكرية المصرية بداية من نكسة 67 حتى معاهدة السلام في كامب ديفيد، ويتضمن ذلك عروض توضح كل مرحلة .

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2