رئيس مجلس الدولة الصيني : ندعم قوة بناء مجتمع الآسيان

رئيس مجلس الدولة الصيني : ندعم قوة بناء مجتمع الآسيان رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج

عرب وعالم10-10-2024 | 15:29

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج ، إن الصين تدعم بقوة بناء مجتمع الآسيان، وتدعم وضع الآسيان المركزي في التعاون الإقليمي وقيامها بدور أكبر في الشؤون الدولية .

وأضاف رئيس مجلس الدولة على هامش انعقاد القمة الـ 27 بين الصين و الآسيان اليوم الخميس في لاوس "التي تتولى رئاسة الآسيان حاليا" - أن بلاده مستعدة لتبادل وجهات النظر بشكل معمق مع الأطراف كافة بشأن قضايا التعاون الإقليمي الرئيسية، والإسهام في الجهود المشتركة لجعل المنطقة محركا مهما للتنمية العالمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأوضح أنه منذ بداية العام الحالي، نشطت لاوس في لعب دور قيادي باعتبارها الرئيس الدوري للآسيان، مع التركيز على التعاون العملي، وبناء التوافق بين جميع الأطراف، والدفع نحو تحقيق تقدم جديد وإنجازات جديدة في بناء مجتمع الآسيان والتعاون في شرق آسيا، مشيرا إلى أنه في الأعوام القليلة الماضية، وفي ظل التوجيه الاستراتيجي، واصلت الصين و لاوس تعميق وتعزيز تعاونهما الاستراتيجي الشامل، ودخلت العلاقات الثنائية حقبة جديدة تتمثل في بناء مجتمع مصير مشترك .

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع لاوس لتعزيز التضافر بين استراتيجياتهما التنموية، وتعزيز التضامن والتنسيق، والدفع نحو تحقيق المزيد من التقدم الجوهري في بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين ولاوس، من أجل تحقيق فائدة أفضل لشعبي الدولتين .

يذكر أن رئيس مجلس الدولة الصيني يجري زيارة رسمية إلى لاوس تلبية لدعوة من سونيكساي سيفاندون، رئيس وزراء جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، وسيحضر القمة الـ27 بين الصين والآسيان، والقمة الـ27 لآلية الآسيان زائد ثلاثة، وقمة شرق آسيا الـ19، وهي القمم المقرر عقدها في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2