جامعة بورسعيد تحتل المركز الخامس محليا في تصنيف التايمز البريطاني

جامعة بورسعيد تحتل المركز الخامس محليا في تصنيف التايمز البريطانيرئيس جامعة بورسعيد الدكتور شريف صالح

محافظات10-10-2024 | 20:00

أعلن رئيس جامعة بورسعيد الدكتور شريف صالح، احتلال الجامعة المركز الخامس محليًا على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2025، بينما جاءت في الفئة 1201-1500، على المستوى العالمي ضمن 2100 جامعة تم إدراجها في التصنيف هذا العام .

وتقدم رئيس الجامعة - في بيان اليوم الخميس - بالتهنئة لمنتسبى الجامعة بمناسبة استمرار ظهور الجامعة في مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية ، مما يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة .

وقال رئيس الجامعة إن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة على المستوى العالمى .

من جانبها، أشارت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة راوية رزق، إلي أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم كافة امكانات الجامعة للبحث العلمى والباحثين .

وقالت إن تحقيق الجامعة لهذا الانجاز يأتي للعام الخامس على التوالي من ضمن سلسلة متكاملة من الإنجازات والأهداف المخطط لها والتي تهدف لاستمرار الجامعة في مصاف الجامعات العالمية .

يذكر أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية لمؤسسات التعليم العالي والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا، حيث يعتمد التصنيف على عدة معايير تشمل الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وكفاءة الأبحاث ومدى ارتباط الجامعة بالصناعة والبحث العلمي بالإضافة إلي البيئة التعليمية .

أضف تعليق