هيئة تمويل العلوم تعلن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصرى الأمريكي

هيئة تمويل العلوم تعلن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصرى الأمريكيأيمن عاشور وزير التعليم العالي

مصر11-10-2024 | 11:16

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة الأمريكية، فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـ24، وذلك في مجالات (الزراعة، الطاقة، الصحة، إدارة المياه، الذكاء الصناعي وتعلم الآلة).

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الجمعة - أن البرنامج يوفر نوعين من الدعم الأول (منح للمشروعات البحثية المشتركة) التي تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي بين البلدين، حيث يمكن لكل فريق بحثي بكل دولة الحصول على تمويل بحد أقصى يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي، لمدة تمتد من سنتين إلى ثلاث سنوات.

وأضافت أن الدعم الثاني يتمثل في تمويل (زيارات بحثية قصيرة الأجل) لشباب الباحثين إلى المؤسسات البحثية الأمريكية، بحيث لا تتجاوز مدة الزيارة 9 أشهر بحد أقصى للتمويل 25 ألفاو500 دولار أمريكي.

ومن جانبه.. قال الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي للهيئة إن الدورة الـ 24 من برنامج التعاون المصري الأمريكي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والتكنولوجية ذات الاهتمام المشترك، من خلال إتاحة فرص لتبادل الأفكار والمعلومات والتقنيات، موضحا أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية هو 4 ديسمبر القادم، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكان الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور قد وجه بتوفير التمويل اللازم للمشروعات البحثية التنافسية، وتعزيز التعاون الدولي بين الباحثين المصريين ونظرائهم في الدول الأخرى، مؤكدا أن الوزارة تعمل على توقيع اتفاقيات تعاون مع منظمات بحثية عالمية لإنتاج مشروعات بحثية مشتركة.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2