أرمنيوس المنياوي يكتب « صباح الإثنين »: استمتع بحياتك

أرمنيوس المنياوي يكتب « صباح الإثنين »: استمتع بحياتكأرمنيوس المنياوي يكتب « صباح الإثنين »: استمتع بحياتك

*سلايد رئيسى9-12-2018 | 22:58

منذ سنوات ليست قليلة قال إبراهام لينكولن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الراحل كلمات مقتضبة لكن كان لها معنى عميق في النفس البشرية عندما أشار إلى أن معظم الناس يختبرون من السعادة القدر الذي يختارونه ، وهي كلمات نافذة ولها معنى عند من يقدرون لحظات الحياة من البشر، وهي كلمات مؤثرة ليس لأنها من رئيس أكبر دولة في العالم ولكن لأنها جاءت من الرجل الذي نادى بتحرير العبيد من تجارة الرق بهم وهي تعني أن كلًّا منا له الحق أن يحتفي ويحتفل بنفسه دون مضايقة من الآخرين.

فالحياة لا تأتي إلا مرة واحدة وعلينا أن نستمتع بها دون ما نبحث عما يعكر مزاجنا، علينا أن نشغل أنفسنا باللحظة التى نعيشها، ولا نسمح للحظة القادمة أن تخطف منًّا فرحتنا باللحظة التى نعيشها، كثير منا ينشغل بالقادم دون أن يستفيد من الحاضر رغم علمه أن القادم ليس ملكنا وليس في يدنا، ومن ثم تضيع لحظة الاستمتاع بالحاضر والتركيز فيه بسبب النظر لما هو قادم والذي لا نعرف حقيقة ما يحمله لنا.

كثيرًا ما تضيع فرحتنا بما هو في أيدينا بسبب النظر لما يملكه الآخرون والتطلع إليه ومعه نفقد الإثنين معا، ولاندرك أن الحياة رحلة ونحن نختار برنامجها، ونحدد ماذا نحن فاعلون فيها ؟.

وسعادتك تنحصر داخلك أنت وحدك ولن تأتي من خارجك ، وشقاؤك من ثمرة ما تقوم به وليس دخيلًا عليك ومثلما قال برنارد شو ( إنني أعيب على الإنسان الذي يلعن ظروف حياته، بل إنني أقول إن الإنسان قد جاء إلى الحياة ليخلق الظروف التي يحب أن يعيش فيها) أى من يريد أن يعيش سعيدا سيعيش هكذا ومن يريد النكد في حياته والاكتئاب سيكون له ..حياتك وحدك أنت فقط وليس لأحد شأن بها .. ابحث عن السعادة في داخلك .. عش بالمزيد من الحماس.. وافرح واضحك وأسعد الناس الذين حولك أو أن تكون سببًا في سعادتهم ستجد نفسك سعيدًا ..ابحث كل يوم عما هو جديد يسعدك...اجتهد في شغلك ..وفي نماء نفسك وحقق ذاتك ولا تنظر إلى الخلف لكل ما يعطل مسيرتك ..استدعِ كل ماهو جميل في حياتك، كل ذلك سيدفعك للأمام، لا تقف عند كل ماهو سلبي، بل انظر إلى كل ما هو إيجابي .. حرك كل ما هو إيجابي في حياتك .. ابحث في حياتك وفي قدرات نفسك كل ما يدفعك للأمام .. هي يومك ولا تفكر في الغد ولا تهتم به، بل إن الغد يهتم بما لنفسه... حذاري من التفكير في الغد الذي يشغلك عن الاستمتاع باليوم ..صمم على أن تستمع باللحظة التى تحياها الآن، حتى تكون حياتك في  سعادة مستمرة

   رسائل

ـ الرئيس عبد الفتاح السيسي وبلا مجاملة  .. كنت أداة الله في أن تبقى مصر بلدا جميلة حتى هذه اللحظة ونحن  خلفك نساندك بقوة حتى تبني مصر الجديدة لأولادنا وأحفادنا، ولا تنظر إلى من يريد أن يعطل المسير سواء من الداخل أو الخارج .. غالبية المصريين معك .

** الملك محمد بن سلمان .. أنت رجل رائع ومن ثم فالحروب ستشتد ضدك من الذين لا يريدون للمملكة أن تتغير للأفضل ..رجل تنويري .. رجل المرحلة. .. رجل دولة من طراز حديث .. يخرج من تبعية أمريكا ومن ثم ستكال المؤامرات ضده من محور الشر الأمريكي والتركي والقطري ولن يكون خاشقجي آخر المؤامرات ..نحن نساندك في النهوض بالمملكة الجديدة الحديثة والتي تتعايش مع الجميع وتقبل كل البشر دون تفرقة .

** لن أملَّ من الكتابة عن بلطجية أراضي الأهالي والتي كثرت في الآونة الأخيرة وساعد تهاون بعض المسئولين في تطبيق القانون في تكريسها، وما يحدث في هذا الأمر في غالبية المحافظات أمر لا يمكن السكوت عليه كثيرا، وحملة إزالة المخالفات على الأراضي الزراعية نريد لها الاستمرار .

* اللواء محمود توفيق وزير الداخلية نحييك على اصطيادك لفئران الإرهابيين وحملاتك القوية ضد كل ما هو فاسد ومعك الجهاز العظيم رجال الرقابة الإدارية .. كل الشرفاء يساندونكم بقوة سيادة الوزير المحترم قليل الكلام كثير الفعل .

** وزير التعليم نحن نشد على يدك في خلق منظومة تعليمية تقضي تماما على دولة الدروس الخصوصية الفاسدة والمدرس الفاسد ونحن منتظرون للجديد .

** محافظ المنيا اللواء قاسم حسين.. استمر فيما أنت فيه ولا تنظر للمتربصين والمعطلين للعمل .. سر على بركة الله الشعب المنياوي الأصيل يدرك ما تقوم به من جهد .. والشوارع الداخلية في المدينة تحتاج نظرة منكم من خلال توفير إمكانيات تساعد الدؤوب المهندس محمد سيد رئيس المدينة على إنجاز الأكثر و كلامي عن مدينة المنيا لا ينسيني ما تقوم به شرطة الإشغالات من النشيط والحازم المقدم محمد أنور وجدي ومعه مجموعة من المقاتلين والتي خففت كثيرا من الإشغالات التى كانت تملأ شوارع المدينة .

** سيادة الرئيس .. المؤسسات الصحفية القومية تكاد تصاب بالشلل العام.. الكل ينتظر حركة تغييرات لتنشيط تلك المؤسسات وهي لو صحت ستقوم من سباتها لما هو أفضل فهي مؤسسات تمثل ظهيرا قويا للدولة لا غنى عنها .

    أضف تعليق