"الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر".. ندوة بحزب حماة الوطن في الإسكندرية

"الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر".. ندوة بحزب حماة الوطن في الإسكندريةحزب حماة الوطن في الإسكندرية

محافظات11-10-2024 | 22:14

نظمت أمانة الثقافة والفنون بحزب حماة الوطن بـ الإسكندرية ندوة توعوية بعنوان ( الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر )، والتي أقيمت في مقر الحزب بمنطقة سموحة، ضمن الاحتفالات بذكرى أكتوبر المجيدة.

وذكر بيان الحزب، أن الندوة تناولت الدور المحوري لسلاح المهندسين المصري في تحقيق نصر أكتوبر المجيد، وسلّطت الضوء على أهمية طلمبات العبور، التي تعتبر العامل الأساسي في نجاح العبور دون خسائر كبيرة في صفوف القوات المسلحة .

وأشار المهندس طارق السيد، عضو مجلس النواب، إلى سلسلة خطط الخداع الاستراتيجي التي أشرف عليها سلاح المهندسين، والتي كانت أساس نجاح خطة العبور.

وقال السيد إن الساتر الترابي في الجهة الشرقية للقناة لم يكن خط بارليف نفسه، بل كان خط بارليف يقع خلفه، مدعومًا بنقاط حصينة وخط من النيران الكثيفة أسفل الساتر، بهدف منع القوات المصرية من العبور، موضحا أن سلاح المهندسين درس هذه النقاط الحصينة بعناية، واستفاد من المواعيد الفلكية، وقام بجمع المعلومات الدقيقة، وعمل بمحاكاة للظروف في إحدى الجزر المصرية، قبل العبور لتدريب القوات عليها.

وفي كلمته للشباب، حذر السيد من نشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى خطورة تلك المشاركات التي قد تُستغل في إطار حروب الجيلين الرابع والخامس، والتي تهدف إلى إثارة البلبلة.

من جانبها.. أشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب وأمينة أمانة الثقافة والفنون بالحزب، بالدور البارز للخداع الاستراتيجي في الحرب، مشيرة إلى استخدام الشفرة النوبية وغيرها من الخطط السرية التي جرى إعدادها بعناية لسنوات قبل بدء العمليات العسكرية والعبور.

وفي ختام الندوة، قام الحاج السيد مجاهد، السياسي المخضرم، بتكريم النائب طارق السيد تقديرًا لجهوده الوطنية وإسهاماته في توعية الشباب بأهمية حرب أكتوبر ودور سلاح المهندسين في النصر، ومنحه درع الحزب كتعبير عن الامتنان والعرفان لدوره الفعّال في الندوة، ولما يقدمه من دعم دائم للقضايا الوطنية والمجتمعية.

في السياق.. شهدت الندوة التي قدمتها شيماء سمير أمين الإعلام بأمانة المجالس النيابية والمحلية، حضورًا واسعًا من قيادات الحزب وأماناته المختلفة، من بينهم الدكتورة مروة حافظ الأمين العام المساعد، واللواء إبراهيم مبارك أمين المجالس النيابية والمحلية، والدكتور إبراهيم الشبيني أمين الشؤون البيئية، وجمال مجدي أمين أمانة الإعلام ومحمد البحيري الأمين المساعد لأمانة التنظيم، وشروق محمود الأمين المساعد لأمانة الإعلام.

أضف تعليق