مراسلة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يُعرّف غزة بـ«ساحة قتال ثانوية» رسميا

مراسلة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يُعرّف غزة بـ«ساحة قتال ثانوية» رسميامراسلة القاهرة الإخبارية: الاحتلال يُعرّف غزة بـ ساحة قتال ثانوية رسميا

TV12-10-2024 | 01:40

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أوردت أنه تم الإعلان رسميا لأول مرة عن أن جبهة قطاع غزة ساحة قتال ثانوية، بينما جبهة لبنان ساحة قتال رئيسية، خاصة مع بدء العملية البرية العسكرية في جنوب لبنان.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أنه عندما بدأت قوات الاحتلال التوسع في لبنان كان هناك قرار داخلي سياسي إسرائيلي بأن لبنان أصبحت الجبهة الرئيسية مع الإبقاء على قطاع غزة جبهة ثانوية.

ولفتت إلى أن الهدف من الجبهة الرئيسية الاقتحام والتوغل البري للقضاء على القدرات العسكرية التابعة لأي فصيل يقاوم الاحتلال أو يجابهه، أي أن جيش الاحتلال كان قد أنهى مهامه في قطاع غزة المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس.

وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال نوهت إلى أن، العملية مستمرة في غزة بوجود قوة وفرقة نظامية وهي الفرقة 162 العاملة في جباليا وتحتاج إلى عدة أسابيع أو أشهر لمنع إعادة تنظيم العمليات العسكرية ومنع خروج سكان شمال القطاع إلى الجنوب لتطبيق خطة الجنرالات لتهجير 200 ألف من سكان القطاع ومحاصرة المقاومين.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2