وزير قطاع الأعمال: نسعى لتحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولة

وزير قطاع الأعمال: نسعى لتحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولةمحمد إبراهيم شيمي وزير قطاع الأعمال

اقتصاد وبنوك12-10-2024 | 15:49

أكد محمد إبراهيم شيمي وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير شركات قطاع الأعمال العام، وذلك في إطار "الجمهورية الجديدة"، كما أكد أن الوزارة تسعى لتحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولة في الشركات التابعة، مع دعم الإنتاج المحلي وتوطين التكنولوجيا.

جاء ذلك، في كلمته اليوم السبت، خلال حفل تدشين "كتاب الجمهورية" بعنوان " الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"، الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمؤسسة دار التحرير، بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة، حيث يسرد الكتاب في 208 صفحات قصة نجاح الوطن في تحقيق التنمية والاستقرار.

وأوضح "شيمي"، أن مشروعات الدولة، مثل مشروع تنمية الريف المصري، تلعب دورًا استراتيجيًا في تعزيز الأمن الغذائي، إلى جانب المشروعات الكبرى الأخرى مثل البنية التحتية، العاصمة الإدارية الجديدة، قناة السويس الجديدة، المناطق والمدن الاقتصادية، والمبادرات الصحية تحت شعار "100 مليون صحة".

وأشار إلى، أن وزارة قطاع الأعمال العام تبنت استراتيجية طموحة خلال الفترة الماضية، مدعومة بخطة تنفيذية تتماشى مع وثيقة ملكية الدولة، وتهدف إلى تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، مع تعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف "شيمي"، أن حوكمة الأصول وتعظيم عوائدها هي من أولويات الوزارة، مع التركيز على تحسين أداء الشركات والشراكة مع القطاع الخاص وتطوير العنصر البشري، وأشار إلى مشروعات ضخمة مثل تحديث مصانع الأدوية وتطوير الصناعات الكيميائية والمعدنية.

واختتم وزير قطاع الأعمال العام، حديثه بالإشارة إلى أن عنوان الكتاب "الأمن القومي خط أحمر" يعكس ملامح الجمهورية الجديدة كأرض للأمان والاستقرار، ويتناسب مع المسئوليات الكبيرة التي تواجهها الدولة في المرحلة المقبلة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2