200 ألف فلسطيني يواجهون الموت في منطقة جباليا شمال غزة

200 ألف فلسطيني يواجهون الموت في منطقة جباليا شمال غزةمنطقة جباليا شمال غزة

عرب وعالم12-10-2024 | 17:14

يواجه نحو 200 ألف فلسطيني بمنطقة جباليا في شمال قطاع غزة، خطر الموت إما نتيجة قصف الاحتلال والاستهداف المباشر أو الجوع والعطش في ظل الحصار البري المستمر لليوم السابع على التوالي.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات الاحتلال تحاصر جباليا لليوم السابع على التوالي، والسكان هناك بلا ماء ولا طعام ولا مقومات للحياة، مضيفًا أن الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالتزود بالوقود والمستلزمات الطبية، ما يؤثر سلبًا على واقع المواطنين المحاصرين.

وطالب الدفاع المدني الفلسطيني المؤسسات الدولية بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة.

ولليوم السابع على التوالي، يشن جيش الاحتلال هجومًا بريًا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

وطالب جيش الاحتلال اليوم السبت، المواطنين في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرًا، بهدف توسيع عدوانه، الذي بدأه في 6 أكتوبر الجاري.

وطالب الاحتلال المواطنين في منطقة أطلق عليها "D5"، وهي: جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حي الشيخ رضوان، بالإخلاء فورًا عبر شارع صلاح الدين باتجاه المنطقة الإنسانية - على حد زعمه - جنوب القطاع.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2