انطلاق فعاليات الاجتماع 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني

انطلاق فعاليات الاجتماع 21 للجنة العربية للإعلام الإلكترونيانطلاق فاعليات اجتماع 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني

عرب وعالم13-10-2024 | 10:52

افتتح السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، الجلسة الافتتاحية للاجتماع (21) للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، الذي ينعقد صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية.

وأكد "خطابي" على أهمية العمل الجماعي الهادف لتطوير المنظومة الإعلامية العربية في المجال الإلكتروني.

وأوضح أن هذه الدورة تنعقد في إطار متابعة وتنفيذ القرار رقم 547 د.ع الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب بمملكة البحرين بما في ذلك دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال "مجلس الإمارات للإعلام"، لتصميم وإطلاق موقع للجنة العربية للإعلام الالكتروني نهاية 2024 مع تنظيم دورات تكوينية لفائدة مرشحي الدول الاعضاء بشأن تدبير هذا الموقع.

وأكد أن هذا الموقع الإلكتروني يخضع للمبادئ والضوابط المحددة في مدونة السلوك التي اعتمدت من مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الدورة المذكورة والتي تروم إلى تعزيز الحضور الإعلامي العربي في الفضاء الرقمي في التزام بالقيم الروحية والاخلاقية والثقافية لمجتمعاتنا العربية والتأكيد على ضمان عدم المساس بالسيادة الوطنية للدول الأعضاء.

وأضاف "خطابي": تتمثل المبادئ التي تنص عليها مدونة السلوك في مبدأين أساسيين، هما المسئولية المجتمعية للإعلام الإلكتروني وتحقيق المصلحة العامة للدول الأعضاء، وعلى معايير واضحة تتمثل في الدقة والمصداقية والحيادية والنزاهة في نطاق محتوى يعكس قيم التسامح والتعدد العرقي والديني والثقافي بعيدًا عن أي شكل من أشكال التمييز والكراهية، فضلا عن الأخذ بالاعتبار المضمون الإعلامي الخاص بالفئات الهشة.

وأشاد بالدور الفعال لدولة الإمارات العربية المتحدة في الدفع بالتعاون العربي المشترك خاصة في مجال الإعلام والاتصال، بما في ذلك الجهود المقدرة "لمجلس الإمارات للإعلام" لإعداد مشروع الموقع الإلكتروني الذي سيعرض على هذه اللجنة لدراسته بشكل شامل ومتكامل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2