محافظ الدقهلية يدعو الإندونيسيين للاستفادة من حوافز الاستثمار في مصر

محافظ الدقهلية يدعو الإندونيسيين للاستفادة من حوافز الاستثمار في مصرمحافظ الدقهلية

محافظات13-10-2024 | 15:25

دعا محافظ الدقهلية طارق مرزوق، المستثمرين الإندونيسيين؛ للاستفادة من الإجراءات الميسرة التي اتخذتها الحكومة المصرية؛ لتعزيز مناخ الاستثمار؛ ودعم تبادل الخبرات والزيارات بين مصر وإندونيسيا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، مع نائب السفير الإندونيسي محمد زعيم ناسوتيون، خلال زيارته للمحافظة لحضور فعاليات اليوم المصري الإندونيسي من داخل مكتبة مصر العامة في المنصورة، حيث تضمنت الفعاليات تفقد معرض "أيادي مصر التاسع للمنتجات اليدوية والتراثية"، ومشاهدة فقرات استعراضية لأطفال مدارس الهدى والنور ومدارس الوادي، كما تم استعراض عرض فلكور إندونيسي وعرض فلكور مصري.

وقال المحافظ إن مصر تفتح ذراعيها أمام كل المستثمرين في مختلف المجالات الزراعية والصناعية وغيرها، مؤكدًا أن مصر تعمل على زيادة آفاق التعاون المستمر مع الدول الصديقة لتبادل الثقافات بين الشعوب؛ من بينها تبادل ونقل الثقافات بين الشعب المصري والإندونيسي في العديد من المجالات.

وأكد تطلعه لوجود تعاون مشترك بين مصر وإندونسيا، من بينها محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أنه جرت مناقشة تنفيذ توأمة لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، وإقامة العديد من المشروعات التنموية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية في المحافظة.

من جانبه، رحب نائب السفير الإندونيسي بالتعاون المشترك مع محافظة الدقهلية في كل المجالات، مشيرًا إلى وجود تشابه كبير بين مصر وإندونسيا في مختلف المجالات، خاصة بمجال الزراعة.

وأشاد بجودة المنتجات اليدوية المصرية، مؤكدًا أن هذه المنتجات سوف تنال إعجاب شعوب العالم وسيتم تصديرها للدول بالخارج، موجهًا شكره لنائب السفير الإندونيسي لمشاركته في فعاليات اليوم المصري الإندونيسي في الدقهلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2