محافظ المنوفية: تنظيم 47 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر أكتوبر

محافظ المنوفية: تنظيم 47 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر أكتوبرمحافظ المنوفية

محافظات13-10-2024 | 18:13

أكد محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبو ليمون، أنه يتم تنظيم 47 فعالية ثقافية وفنية خلال شهر أكتوبر الحالي، وذلك لتعزيز القيم الإيجابية وتنمية المواهب الإبداعية. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات ورؤية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري.

وأوضح المحافظ أن تنظيم هذه الفعاليات يهدف إلى رفع الوعي لدى المواطنين وتحقيق طفرة ثقافية بالمحافظة، مشيدًا بالدور الحيوي الذي تلعبه وزارة الثقافة من خلال أنشطتها المتنوعة التي تستهدف بناء الإنسان كأحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية، بما في ذلك الندوات الثقافية والأدبية والأمسيات الفكرية والإبداعية، وذلك بهدف إثراء الوجدان الثقافي. من بين الفعاليات المقترحة، ورشة عن نصر أكتوبر بقصر ثقافة السادات، ومحاضرة بعنوان "نصر أكتوبر وبناء مصر الحديثة" بقصر ثقافة شبين الكوم، وندوة بعنوان "أكتوبر الكرامة" ببيت ثقافة بركة السبع، وندوة حول "مشكلة المياه في القرية المصرية" ببيت ثقافة تلا.

كما تشمل الفعاليات محاضرة عن "الإدمان وتأثيره على الشباب" ببيت ثقافة الشهداء، وعرض فني لفرقة المنوفية للموسيقى العربية بقصر ثقافة شبين الكوم، وندوة حول "دور الأسرة في التطرف الفكري" ببيت ثقافة قويسنا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب والنشء وإكسابهم خبرات ومعلومات قيمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2