الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد الجنود القتلى بهجوم حزب الله على حيفا إلى 4 وإصابة أكثر من 50 جنديا

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد الجنود القتلى بهجوم حزب الله على حيفا إلى 4 وإصابة أكثر من 50 جندياالجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد الجنود القتلى بهجوم حزب الله على حيفا إلى 4 وإصابة أكثر من 50 جنديا

عرب وعالم14-10-2024 | 02:17

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه "حزب الله" على قاعدة عسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: "الليلة الماضية (الأحد)، قصفت طائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامين. وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات وتم إرسال رسالة إلى ذويهم".

وأضاف: "وفي الحادث، قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب سبعة جنود بجروح خطيرة. ويجرى التحقيق في الحادث".

من جانبه، قال حزب الله في بيان له: ": "في عملية نوعية ومركبة، أطلقت القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، عشرات ال صواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي".

وأضاف البيان: "بالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات".

وذكرت مواقع إعلام إسرائيلية أن "مسيّرة أطلقت من لبنان أصابت قاعة طعام كان يتواجد فيها الجنود"، دون تأكيد من الجيش الإسرائيلي، كما "ولم تدوِّ صفارات الإنذار في المنطقة المستهدَفة قبل سقوط المسيّرات"، وفق صحيفة "يسرائيل هيوم".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن "منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد المسيّرات"، قائلا إن "التحقيق جار لمعرفة السبب".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مصدر عسكري، تأكيده أن "هجوم بنيامينا وقع بمسيّرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب".

من جهتها، نقلت هيئة البث عن الجيش الإسرائيلي قوله إن "مسيرتين أطلقتا تحت غطاء صواريخ اعترضت إحداهما قرب نهاريا دون رصد مسيّرة بنيامينا".

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن "المسيّرات أطلقت نحو حيفا تحت غطاء وابل من ال صواريخ باتجاه الجليل".

وشدد مصدر عسكري، نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي، على أن " حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيّرات".

من جانبه أعلن حزب الله اللبناني في بيان أنه استهداف معسكر تدريب للواء "غولاني" التابع للجيش الإسرائيلي جنوبي حيفا بسرب من الطائرات المسيرة.

وإثر الهجوم المزدوج الذي شنه حزب الله، طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان صفد والجليل الأعلى "بالبقاء قرب أماكن محصنة والامتناع عن التجمهر".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2