التأمين الصحي بالقليوبية: تشكيل لجنة مركزية لمتابعة خدمات المبادرات الرئاسية

التأمين الصحي بالقليوبية:  تشكيل لجنة مركزية لمتابعة خدمات المبادرات الرئاسيةجانب من اللقاء

محافظات14-10-2024 | 10:22

عقد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، اجتماعاً موسعاً لمناقشة آليات العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن «الأنيميا والسمنة وقصر القامة»، بدءاً من فرق المسح، وذلك لاكتشاف الحالات الايجابية وإحالتها إلى عيادات الربط التابعة للتأمين الصحى لاستكمال إجراءات العلاج من تحاليل طبية وفحص طبي بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، وصرف العلاج ومتابعة الحالات حتى الشفاء الكامل من أجل صحة أفضل لأبنائنا الطلاب.

جاء الاجتماع، بحضور الدكتورة حنان شمندي مدير الشئون الطبية، والدكتورة ماري حلمي مدير التموين الطبي، والدكتورة مي محمد منسق الحملة، وعصام عبدالله مدير نظم المعلومات، ومديري المناطق الطبية، وفرق العمل من مدخلي البيانات.

وأكد مدير الفرع، عن كامل دعمه لنجاح المبادرة وتوفير كافة الإمكانات اللازمة، خاصة أن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة، لها أثر كبير علي صحة الطالب وتقف عائقًا أمام تحصيله الدراسي بشكل سليم ويتم علاجها بشكل بسيط في حالة اكتشافها مبكرًا.

وشدد مدير الفرع، علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب، مع مراجعة أجهزة الفحص، وعمل معايرة دورية لها لضمان أفضل النتائج.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها، تشكيل غرفة مركزية، للتواصل مع أهالي الطلبة والمدارس للتأكد من صرف العلاج، والمتابعة الدورية للإطمئنان علي صحة الطلاب، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تنفيذ المبادرة علي الوجه الأمثل من خلال؛ متابعة مراحل الكشف الأولي، ومتابعة تحويل الطلبة في حال ثبوت إيجابية حالتهم لعيادات التأمين الصحي، لتقديم خدمات العلاج بالمجان، بالإضافة لتفعيل كارت متابعة للوقوف علي الحالة الصحية للحالات الإيجابية.

وأكد مدير الفرع علي ضرورة التوسع في تدريب الفرق العاملة، مع الإستعانة بأطباء التكليف الجدد وأطباء الأسنان والصيادلة في توعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية المسح الطبي، وطرق العلاج والمتابعة، فضلاً عن تكليف مديري المناطق بالتوسع في الزيارات الميدانية والتواجد علي أرض الواقع لمتابعة أداء الفرق، وتشكيل فرق متنقلة لصرف العلاج ومتابعة الحالات الإيجابية بالمدارس.

وفي نهاية الإجتماع أشاد الدكتور سيد جلال بمجهودات الفرق، ومدخلي البيانات، مؤكداً علي ضرورة العمل بروح الفريق وتضافر جهود الجميع لضمان نجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2