نظام الدفاع الجوي الأمريكي ثاد يصل إسرائيل اليوم

نظام الدفاع الجوي الأمريكي ثاد يصل إسرائيل اليوم نظام الدفاع الجوي الأمريكي ثاد

عرب وعالم15-10-2024 | 03:47

كشفت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، بأن نظام الدفاع الجوي الأمريكي ثاد، سيصل إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، لتعزيز دفاعات تل أبيب ضد أي هجمات إيرانية محتملة.

في وقت سابق، أعلن البنتاجون)، إن الولايات المتحدة سترسل نظاما متقدما مضادا للصواريخ وقوات أمريكية لتشغيله إلى إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة ​​أخرى في الأول من أكتوبر.

وقال اللواء باتريك رايدر، السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية، في البيان، إن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية -ثاد- في الشرق الأوسط، كما تم نشر النظام في إسرائيل في عام 2019 من أجل مناورة مشتركة، لكن نشر قوات أمريكية إضافية في إسرائيل أمر جدير بالملاحظة وسط التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، ومع استعداد المنطقة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران يمكن أن يستمر في تصعيد الأعمال العدائية.

وبحسب مسؤول دفاعي أمريكي، فإن نحو 100 جندي أميركي سينتشرون في إسرائيل لتشغيل بطارية نظام ثاد، ومن النادر أن تنتشر قوات أميركية داخل إسرائيل، لكن هذا عدد نموذجي من القوات لتشغيل نظام الدفاع المضاد للصواريخ، وفقا لشبكة سي إن إن.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2