حزب الله يستهدف عشرات المواقع الإسرائيلية جنوب لبنان

حزب الله يستهدف عشرات المواقع الإسرائيلية جنوب لبنانحزب الله اللبناني

عرب وعالم15-10-2024 | 06:34

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي، وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأكد حزب الله اللبناني في بيان له يسلط فيه الضوء على العمليات التي نفذها خلال 24 ساعة ضد الجيش الإسرائيلي، أن قواته استهدفت قوة مشاة للجيش الإسرائيلي حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، وذلك بواسطة قذائف المدفعية، وقصفت مستوطنة كريات شمونة وثكنة زبدين في مزارع شبعا بِصلية صاروخية".

وأضاف البيان: "لدى محاولة ‏قوة من جنود جيش العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف ‏المدفعية، مما أجبرها على التراجع".

وكانت السلطات اللبنانية قد دعت، أمس الاثنين، "مجلس الأمن الى اتخاذ موقف من الاعتداءات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل ومنع تكرارها".

وقدّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في بيان لها، شكوى متطابقة الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي، رداً على الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة التي استهدفت مواقع اليونيفيل في جنوب لبنان.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان، حيث دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سحب الجنود الأمميين من مناطق القتال التي تشهد نشاطا لـ"حزب الله".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2