أخبار متوقعة ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

أخبار متوقعة ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024أخبار متوقعة

مصر15-10-2024 | 08:53

القاهرة .. تقيم لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بمجمع البحوث الإسلامية، حفلًا لتكريم الفائزين بالمسابقة العالمية التي نظمتها اللجنة لعام 2023-2024م في موضوع "إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية".

الأقصر .. تنطلق بالمحافظة فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي الثامن، بالمدينة الشبابية بالطود، وتمتد حتى 19 أكتوبر الجاري.

القاهرة .. ينظم معهد البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث الملتقى العلمي للمعهد تحت عنوان "النخيل زراعة اليوم.. صناعة الغد"، تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتورة فجر عبد الجواد.

الإسكندرية .. تستضيف مدينة الإسكندرية النسخة الثانية من معرض "قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية"، بتنظيم مؤسسة "آرت دي إيجيبت.. كلتشرفيتور"، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتستمر حتى 4 نوفمبر المقبل.

القاهرة .. يقيم المركز القومي للترجمة خمس حفلات توقيع، احتفالًا بيوم المترجم، في ذكرى مولد الشيخ رفاعة الطهطاوي، وذلك لمجموعة من أهم الكتب الصادرة عن المركز، بحضور مترجميها.

القاهرة .. تنظم أكاديمية الفنون، بالتعاون مع مهرجان "VS-FILM"، حفل توزيع جوائز مسابقة "أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا"، وذلك في قاعة ثروت عكاشة.

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا المصرية ثلاث حفلات وصالونًا ثقافيًا، مساءً، ضمن فعاليات الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

القاهرة .. يفتح "متحف الخزف الإسلامي" التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة أبوابه لاستقبال الجمهور، وذلك بعد 14 عامًا من غلق أبوابه للترميم ورفع الكفاءة.

القاهرة .. يُقَدَّم العرضان المسرحيان "نجع الونس" و"زجاج انفجاري متقطع"، ضمن مسابقة العروض الطويلة بمهرجان آفاق مسرحية في نسخته العاشرة، وذلك بمسرح آفاق.

نواكشوط .. يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره منتخب موريتانيا، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط ، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

القاهرة .. تعقد اللجنة البارالمبية المصرية، مساءً، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن الترتيبات الخاصة بانتخابات اللجنة في الدورة المقبلة 2024-2028، وذلك في مقر اللجنة البارالمبية في استاد القاهرة بمدينة نصر.

نيويورك .. يشهد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد جلسة إحاطة شهرية مفتوحة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن.

إسلام آباد .. تنطلق أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تستضيفها باكستان، لمدة يومين.

موسكو .. تشهد العاصمة الروسية موسكو افتتاح مركز "بريكس للاستعلامات والإعلام التثقيفي"، وذلك قبل أيام من انطلاق قمة "بريكس" الـ16 في جمهورية تتارستان.

طوكيو .. يتوجه نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل إلى اليابان وكوريا الجنوبية، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وارسو .. تتوجه السفيرة الأمريكية المتجولة لشؤون العدالة الجنائية العالمية بيث فان شاك إلى وارسو عاصمة بولندا، في زيارة تستغرق يومين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2