خبير عالمي يجري عددا من العمليات المعقدة بمستشفى سوهاج الجامعي

خبير عالمي يجري عددا من العمليات المعقدة بمستشفى سوهاج الجامعيجامعة سوهاج

محافظات16-10-2024 | 14:13

استضاف قسم أمراض القلب بكلية الطب البشري ب جامعة سوهاج الدكتور خالد تمام، استشاري أمراض وقسطرة القلب بالمركز الطبي الدولي بجدة، وأستاذ أمراض القلب ب جامعة توكاي باليابان والخبير الدولي لعلاج الضيق الشديد بالشرايين التاجية بالقلب، وذلك لإجراء عمليات لعدد من الحالات المعقدة، بمقر المستشفي الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى التطوير فى خدمات مستشفياتها الجامعية التى توفرها للمواطنين المترددين عليها، مؤكداً على استمرار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم وتوثيق أواصر التعاون العلمي والطبي مع غيرها من الجامعات الأجنبية المرموقة، للتعرف على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة، ونقل الخبرات العالمية إلى الأطباء، وتدريبهم على الجراحات، والتدخلات الصعبة، والمعقدة بدقة، وكفاءة فائقة.

وقال الدكتور مجدي القاضي، عميد الكلية، إنه تم عمل ورشة عمل لمناظرة وعلاج الحالات المعقدة وحالات الضيق الشديد بالشرايين التاجية عن طريق القسطرة، موضحاً أنه شارك بالورشة عدد من شباب الأطباء بالقسم، حيث تعد الورشه فرصة لتدريبهم على تلك الجراحات الدقيقة وزياده خبراتهم ورفع مهاراتهم في إجراء القسطرة القلبية لعلاج مرضي القلب المترددين على الوحدة.

وأضاف الدكتور خالد عبد العال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن فعاليات ورشة العمل استمرت على مدار يومين، مشيراً إلى أن وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى الجامعي مزودة بأحدث التقنيات الطبية والعلاجية لتقديم الرعاية الصحية وبجودة عالمية، من أجل تخفيف معاناة المرضي والقضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي، رئيس قسم أمراض القلب، والدكتور علاء غالب، رئيس وحدة قسطرة القلب، أنه تم إجراء عمليات قسطرة قلبية لتوسيع جذع الشريان التاجي الرئيسي تجنباً لإجراء عمليات قلب مفتوح.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2