الخارجية الأمريكية: واشنطن على تواصل مع إسرائيل بشأن غارتها على قرية لبنانية

الخارجية الأمريكية: واشنطن على تواصل مع إسرائيل بشأن غارتها على قرية لبنانيةماثيو ميلر

عرب وعالم16-10-2024 | 23:30

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى المباني المدنية مدمرة وإنها على تواصل مع الحكومة الإسرائيلية بشأن غارة جوية دمرت مقر رئاسة البلدية في النبطية بجنوب لبنان الأربعاء.

وذكر ميلر في إفادة صحفية أنه لا يمكنه الحديث عن نوايا إسرائيل من وراء ضربة محددة، لكنه أشار إلى أن جماعة حزب الله تعمل في بعض الأحيان من تحت منازل المدنيين، بحسب رويترز.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، أنها تراقب ما يحدث في لبنان عن كثبٍ، وكشفت عن إجلاء 150 أمريكيًا من لبنان متجهين إلى تركيا.

كما أكدت على لسان متحدثها، أن واشنطن تعتقد أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة حتى الآن، في حين تبدو القوات الإسرائيلية مستعدة لتوسيع غاراتها البرية في جنوب لبنان في الذكرى الأولى لحرب غزة.

وأكد المُتحدث للصحفيين أن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف حزب الله في لبنان بطريقة تتوافق مع القانون الإنساني الدولي وتقلل من الخسائر بين المدنيين.

وذكر أن واشنطن تراقب التطورات في غزة ولبنان على حدٍ سواءٍ، مشددًا على أن الولايات المتحدة تريد رؤية تطبيق كامل لقرار مجلس الأمن 1701 على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2