وفاة ميتزي جاينور نجمة فيلم "جنوب المحيط الهادئ"

وفاة ميتزي جاينور نجمة فيلم "جنوب المحيط الهادئ"وفاة ميتزي جاينور نجمة فيلم جنوب المحيط الهادئ

فنون18-10-2024 | 00:09

توفيت، الخميس، ميتزي جاينور، النجمة السينمائية المشهورة بأعمالها الموسيقية والغنائية، عن عمر 93 عامًا، ومن أبرز الأفلام التي تألقت فيها South Pacific "جنوب المحيط الهادئ" الصادر عام 1958.

وأصدرت إدارة أعمال الممثلة الراحلة بيانًا أكدت فيه أنها توفيت لأسباب طبيعية، وأنها كانت امرأة نابضة بالحياة وغير عادية، حسبما ذكرت صحيفة "هوليوود ريبورتر".

جسدت "جاينور" دور الممرضة نيلي فوربوش في الفيلم المقتبس عن مسرحية رودجرز وهامرستين الموسيقية "جنوب المحيط الهادئ"، وشاركها بطولته روسانو برازي في دور المزارع الفرنسي إميل دي بيك وجون كير في دور الملازم كيبل، كما تميزت بصوت جميل ساعدها على الغناء في أفلامها ومن أشهرها أغنية I’m Gonna Wash That Man Right Out of My Hair التي أصبحت مرتبطة بها لبقية حياتها.

كما أنها جسّدت دور البطولة مع جين كيلي وكاي كيندال في الفيلم الموسيقي Les Girls من إخراج جورج كوكور.

ولدت جاينور في شيكاغو وسط عائلة فنية، ثم انتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس، وفي عام 1942 أصبحت عضوًا في فرقة الباليه "أوبرا لوس أنجلوس سيفيك لايت".

يمكن تقسيم مسيرة جاينور بدقة إلى فترتين، الأولى في الخمسينيات من القرن الماضي، التي جسدت خلالها دور البطولة في سلسلة من الأفلام الغنائية، أشهرها Les Girls و South Pacific، والثانية ركزت فيها على تقديم عروض تلفزيونية في الفترة بين 1967 إلى عام 1978.

أضف تعليق

إعلان آراك 2