ميقاتي: تفاوض إيران مع فرنسا لتطبيق القرار 1701 محاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان

ميقاتي: تفاوض إيران مع فرنسا لتطبيق القرار 1701 محاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

عرب وعالم18-10-2024 | 11:25

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف حول أن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان.

وقال "ميقاتي" - في تصريح أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة - "نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان".

وأضاف "كنا أبلغنا وزير خارجية إيران ورئيس مجلس الشورى خلال زيارتيهما إلى لبنان أخيرا بضرورة تفهم الوضع اللبناني؛ خصوصا وأن لبنان يتعرض لعدوان اسرائيلي غير مسبوق، ونعمل لدى جميع أصدقاء لبنان ومنهم فرنسا للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار".

وتابع قائلا: "إن موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".

من جهة أخرى، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم 4 غارات متتالية على بلدة سجد في منطقة إقليم التفاح، وأغار على بلدات أنصار والزرارية والمروانية، فيما شهدت قرى المنصوري ومجدل زون تحليقا مكثفا للطيران الاستطلاعي والمسّير الإسرائيلي. فيما أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، قصف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بدفعة صاروخية كبيرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2