افتتاح الموسم الثقافي والفني بالأكاديمية المصرية للفنون في روما

افتتاح الموسم الثقافي والفني بالأكاديمية المصرية للفنون في روما الموسم الثقافي والفني بالأكاديمية المصرية للفنون في روما

ثقافة18-10-2024 | 18:36

افتتحت الأكاديمية المصرية للفنون في روما موسمها الثقافي والفني الجديد لعام 2024/2025، بحضور السفير بسام راضي ، سفير مصر لدى إيطاليا ، والدكتورة رانيا يحيى، مدير الأكاديمية، وتحت رعاية وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو.

جاء حفل الافتتاح تحت شعار "هيا بنا إلى مصر"، واحتفى بالثقافة المصرية عبر تقديم مجموعة متنوعة من الفنون التي تمثل التراث الثقافي المصري .

وفي بداية الاحتفالية، شكرت مديرة الأكاديمية الدكتورة رانيا يحيي، وزير الثقافة على ثقته، كما شكرت السفير بسام راضي، على حضوره ودعمه، مؤكدة على الدور الريادي الذي تلعبه الأكاديمية في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وإيطاليا.

من جانبه، أشاد السفير بسام راضي بأهمية الأكاديمية كجسر ثقافي بين الحضارتين المصرية والإيطالية، وتحدث عن روما بإعتبارها عاصمة الفن والإبداع، كما أعرب عن أمله في أن يكون الموسم الجديد مثمراً في تعزيز التعاون الفني بين البلدين.

وافتتح السفير ومديرة الأكاديمية، معرضاً للفنون التشكيلية ضم إبداعات كبار الفنانين المصريين، وتخلل الحفل عروضا فنية مثل رقصة التنورة، وأخرى من فرقة ALEA للفلكلور المصري، بالإضافة إلى قصائد مترجمة للشاعر عصام خليفة.

واختُتم الحفل بتكريم الفنانين المشاركين وتقديم المأكولات المصرية التقليدية، في حضور عدد من السفراء العرب وممثليهم،إلى جانب مسؤولي السفارة المصرية في روما.

أضف تعليق

إعلان آراك 2