15 فريقًا و6 طائرات تخمد حرائق الجليل الأعلى بعد رشقة صواريخ حزب الله

15 فريقًا و6 طائرات تخمد حرائق الجليل الأعلى بعد رشقة صواريخ حزب اللهحرائق الجليل الأعلى

عرب وعالم20-10-2024 | 17:43

أفاد موقع "واينت" العبري، بأن 15 فريقًا و6 طائرات تعمل على إخماد الحرائق في مدينة صفد بمنطقة الجليل الأعلى جراء القصف على المدينة.

وأضاف الموقع العبري اليوم الأحد "في أعقاب الحرائق المشتعلة في مدينة صفد، ومستوطنة روش بينا (جنوب شرقي صفد) نتيجة إطلاق الصواريخ على المنطقة، أفادت منظمة الإطفاء والإنقاذ بأن 15 فريق إطفاء وست طائرات إطفاء تعمل على السيطرة على بؤر الحرائق، وفي هذه المرحلة لا يوجد أي خطر على المنازل".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بدوي انفجارات في مناطق حيفا وخليجها وساحل الكرمل، شمال إسرائيل.

وفعلت الجبهة الداخلية الإسرائيلية صفارات الإنذار في الجليل الأعلى بعد رصد إطلاق صواريخ، وأفادت بإطلاق صفارات الإنذار في حيفا وعكا وبلدات عدة بالجليل.

ووفق الجبهة الداخلية الإسرائيلية فقد جرى إطلاق صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة بالجليل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية ناشدت المواطنين في وقت سابق من اليوم البقاء في مناطق آمنة وعدم الاقتراب من مواقع سقوط الصواريخ أو الشظايا.

وكان الجيش الإسرائيلي قال صباحًا في بيان، إنه بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 9:37 و9:38 في منطقة خليج حيفا والكرمل والجليل الأعلى، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي قذيفة أطلقت من لبنان فيما سقطت قذيفتان في منطقة مفتوحة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو اعترض صباح اليوم هدفا جويا فوق المجال البحري لمدينة حيفا دون تفعيل الإنذار.

وكان حزب الله أعلن في بيانات، أنه استهدف اليوم الأحد، مدينة صفد ومنطقة روش بينا جنوب شرقي صفد وكريات شمونة بصليات صاروخية. ‏

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2