جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول مهارات إدارة الأزمات

جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا حول مهارات إدارة الأزماتجامعة قناة السويس

محافظات21-10-2024 | 17:00

في إطار حرص جامعة قناة السويس على تأهيل العاملين في مختلف المؤسسات للتعامل مع الأزمات وتحسين أدائهم المهني، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، تم تنظيم برنامج تدريبي متخصص بعنوان "مهارات إدارة الأزمات".

هذا، وأكد الدكتور ناصر مندور، على أهمية التدريب في تعزيز مهارات إدارة الأزمات نظراً لزيادة التحديات التي تواجه المؤسسات في العصر الحديث، وأوضح أن القدرة على التعامل مع الأزمات تعتبر جزءاً أساسياً من نجاح أي مؤسسة.

شارك في البرنامج 46 مستفيدًا ومستفيدة من عدة جهات وهيئات، منها: هيئة قناة السويس، الرعاية الصحية، مديرية الزراعة، هيئة البريد، كلية الصيدلة، مديرية الشباب والرياضة، وتموين الإسماعيلية والتجارة.

وتنوعت محاور البرنامج على مدار يومين، حيث تناولت في اليوم الأول مفهوم الأزمة، خصائصها، وأسباب نشوء الأزمات، بالإضافة إلى تصنيفات الأزمات، في حين ركز اليوم الثاني على إدارة الأزمات وأساليب مواجهتها، مع استعراض المهارات الأساسية لـ إدارة الأزمات بنجاح.

وتم تسليط الضوء، على بعض الحقائق الرئيسية المتعلقة بإدارة الأزمات، من بينها أن الأزمات تعد جزءًا لا يتجزأ من الحياة المعاصرة، وأن تجاوز الأزمات يتطلب معرفة متعددة الجوانب، حيث أن ضعف إدارة الأزمات ببعض المؤسسات يعود إلى نقص تكامل الخطط وغياب أنظمة الإنذار المبكر.

واختتم البرنامج، بتأكيد المشاركين على أهمية اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع الأزمات، والقدرة على تخفيف آثارها السلبية على الأفراد والمؤسسات.

كما أكد البرنامج، على أهمية استخدام الممارسات الفعالة التي تساهم في تقليل حجم الخسائر وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها بأقل تكلفة وجهد.

أضف تعليق