افتتاح معرض "الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر" بمكتبة الإسكندرية

افتتاح معرض "الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر" بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية

ثقافة21-10-2024 | 17:41

شهدت مكتبة الإسكندرية افتتاح معرض صور فوتوغرافية بعنوان "الفن الإيبروأمريكي الحديث والمعاصر" الذي تستضيفه في إطار النسخة الرابعة من أسبوع الثقافة الإيبروأمريكية.

حضر الافتتاح سفير الإكوادور بالقاهرة دينيس توسكانو أموريس، وعدد من ممثلي دول أمريكا اللاتينية والبعثات الدبلوماسية والمستشار السياسي لسفارة كولومبيا بالقاهرة إليخاندرو بوتيرو لوندونيو.
وأعرب سفيرالإكوادور عن سعادته لتواجده في مكتبة الإسكندرية، مؤكدا إنها تعد مركزًا متميزًا في نشر العلم والثقافة في مصر و العالم أجمع، لافتا إلى حرص الدول الإيبروأمريكية على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر من خلال التبادل الثقافي والفني.

وأوضح أن معرض الصور الفوتوغرافية يبرز الفن الحديث والمعاصر في الدول الإيبروأمريكية، معربًا عن أمله في أن يستمتع زوار المكتبة من المصريين والأجانب بالتعرف على الثقافة الإيبروأمريكية من خلال المعرض.

من جانبها قالت القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام ب مكتبة الإسكندرية هبة الرافعي، إن المعرض يتزامن مع الاحتفال بإعادة إحياء مكتبة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر، مشيرة إلى أن استضافه المكتبة لهذا الحدث تأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الدول.

وأضافت أن النسخة الرابعة من أسبوع الثقافة الإيبروأمريكية يقدم للزوار فرصة للتعرف على النسيج الثقافي الغني لهذه الدول من خلال الفن الحديث والمعاصر، مشددة على أن التعاون بين مكتبة الإسكندرية والدول الإيبروأمريكية يؤكد الاهتمام بالقيم والأهداف المشتركة والسعي إلى تشجيع التبادل الثقافي والمعرفي.

يذكر أن الأسبوع الإيبيروأمريكي الذي يقام في الإسكندرية للعام الرابع على التوالي يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين الجمهور السكندري والدول الإيبيروأمريكية، ويشارك في المعرض هذا العام 12 دولة إيبيروأمريكية هي: بوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وإسبانيا وأوروجواي.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2