تكريم النجم محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في افتتاح الجونة السينمائي

تكريم النجم محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في افتتاح الجونة السينمائيالفنان القدير محمود حميدة

فنون24-10-2024 | 21:50

شهد حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي تكريم الفنان القدير محمود حميدة، الذي منح جائزة “الإنجاز الإبداعي” تقديرًا لمسيرته الفنية المميزة وإسهاماته البارزة في السينما العربية. وقدمت الجائزة المخرجة إيناس الدغيدي، مع عرض كليب خاص عن حميدة.

حضر الحفل عدد من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم، بينهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، والمهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان، والفنانة القديرة يسرا، عضو المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان.

كما شهدت الفعالية حضور المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والأستاذ عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والمخرجة ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان.

يستمر المهرجان حتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، ويُعتبر من أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، حيث يسعى لدعم وتعزيز صناعة السينما في مصر والعالم. يُعد المهرجان من الفعاليات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور شغوف بالفن السينمائي، ويعمل على تعزيز التواصل بين الثقافات عبر السينما، مما يعزز التعاون والتبادل الثقافي بين صناع الأفلام في المنطقة ونظرائهم الدوليين. كما يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات سينمائية جديدة ويطمح إلى أن يكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال “منصة الجونة السينمائية”، التي تُعنى بدعم وتطوير مشاريع السينما.

حفل الافتتاح أخرجه أحمد الجارحي، بمشاركة senior producer رشا ناجح وproducer يحيي الغريب، بينما تولى تصميم الإضاءة مازن المتجول، وتصميم الديكور كريم الحيوان، وشارك كريم أسامة في الإخراج الفني، بينما كانت غدير خالد مسؤولة عن تصميم الملابس، وليلى غالب قامت بتصميم الرقصات.

أضف تعليق