بسمة وصدقي صخر يقدمان حفل افتتاح "الجونة السينمائي"

بسمة وصدقي صخر يقدمان حفل افتتاح "الجونة السينمائي"بسمة و صدقي صخر

فنون24-10-2024 | 21:52

تولى الممثلان بسمة وصدقي صخر تقديم حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري.

شهدت الفعالية حضور مجموعة من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم، منهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، والمهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان. كما حضرت الفنانة القديرة يسرا، التي تعد عضوًا في المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان، إلى جانب المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والأستاذ عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والمخرجة المتميزة ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان.

يستمر المهرجان حتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، ويُعتبر من أبرز الفعاليات السينمائية في المنطقة، حيث يهدف إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في مصر والعالم. يُعد المهرجان واحدًا من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط، ويقدم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور شغوف بالفن السينمائي.

يسعى المهرجان إلى تعزيز التواصل بين الثقافات عبر السينما وربط صناع الأفلام في المنطقة بنظرائهم الدوليين، مما يشجع على التعاون والتبادل الثقافي. كما يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات سينمائية جديدة، ويطمح لأن يكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال “منصة الجونة السينمائية”، التي تُعنى بدعم وتطوير مشاريع السينما.

تم إخراج حفل الافتتاح بواسطة أحمد الجارحي، بمشاركة senior producer رشا ناجح وproducer يحيي الغريب، بينما تولى تصميم الإضاءة مازن المتجول، وتصميم الملابس غدير خالد. كما أسهم كريم الحيوان في تصميم الديكور، بينما قامت ليلى غالب بتصميم الرقصات.

أضف تعليق