وزير الاستثمار يزور واشنطن ونيويورك لتعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالفرص والمقومات الاستثمارية في مصر

وزير الاستثمار يزور واشنطن ونيويورك لتعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالفرص والمقومات الاستثمارية في مصرحسن الخطيب

اقتصاد وبنوك26-10-2024 | 08:12

يزور المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في زيارة مهمة للعاصمة واشنطن ومدينة نيويورك تتضمن المشاركة بفعاليات بصندوق النقد الدولي.

وتستهدف زيارة الخطيب عقد لقاءات مع مسئولي غرفة التجارة الأمريكية و مجلس الأعمال المصري ـ الأمريكي، وكذا عقد اجتماعات مع عدد من البنوك الاستثمارية ومراكز الفكر وكبرى الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا صندوق المشروعات المصري الأمريكي.

وتستهدف الزيارة تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالفرص والمقومات الاستثمارية في مصر، وكذا التدابير والإجراءات التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا بهدف التيسير على المستثمرين، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية للسوق المصرية.

والتقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مسئولي صندوق المشروعات المصري ـ الأمريكي، وذلك بحضور ما يزيد على 20 شركة أمريكية من صناديق الاستثمار والبنوك الاستثمارية الكبيرة منها شركات تعمل بالفعل في السوق المصرية وأخرى ترغب في الاستثمار في مصر.

استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرية، وتطورات الاقتصاد المصري، إلى جانب جهود الحكومة الحالية الهادفة لتوفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين، وكذا تسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر، وذلك في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2